ندوة سياسية بعنوان "الكرد بين الأحداث الإقليمية" في مقر المركز الكردي للدراسات

الإثنين 28-09-2020 | PM 08:20 صورة أرشيفية

المركز الكردي للدراسات

عقد المركز الكردي للدراسات NLK، أمس الأحد (27 أيلول)، ندوة سياسيّة حواريّة بعنوان "الكرد بين الأحداث الإقليمية"، في مقرّ المركز بمدينة بوخوم الألمانيّة، حاضر فيها الباحث الأكاديمي، الدكتور آزاد علي، وتمحورت حول آخر التطوّرات السياسيّة في منطقة الشرق الأوسط بالعموم وسوريا على وجه الخصوص، إلى جانب تناولها للواقع السياسي الكردي في ظلّ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وافتتح الندوة مدير المركز الكردي للدراسات بكلمة رحّب فيها بالحضور وتحدّث عن أهمّية عقد مثل هذه الندوات السياسيّة لتسليط الضوء على واقع منطقة شمال وشرق سوريا في ظلّ التطوّرات المتسارعة للسياسات الإقليميّة والدولية.

واستهّل الدكتور آزاد علي حديثه بشرح لسياسة القوى العظمى حيال سوريا والمنطقة بالعموم في ظلّ 3 متطوّرات على الصعيد الإقليمي والعالمي، وباء كورونا، اتّفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات والانتخابات الأمريكيّة المقبلة ونتائجها، مشيراً إلى أنّ وضع المنطقة مرتبط بهذه المتطوّرات التي تؤثّر وستؤثّر على الجغرافيا السياسيّة لها.

وتخلّل الندوة مداخلات وأسئلة من الحضور على شكل نقاش مع المحاضر الذي أجاب على تساؤلات عدّة متعلّقة بموضوع الندوة، قبل أن يختتمها علي بالتأكيد على ضرورة عقد ندوات في المستقبل بشكل أوسع واختيار مضامين متعلّقة بالسياسات الدولية حيال الكرد وقضاياهم.

أحدث الدراسات