تعاون بين "الكردي للدراسات" ومركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا حول تحقيق العدالة في المحاكم الأوروبية

الخميس 30-01-2020 | AM 03:00 صورة أرشيفية

المركز الكردي للدراسات

ينظم مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا بالتعاون مع المركز الكردي للدراسات، لقاء تدريبي حول كيفية السعي لتحقيق العدالة للجرائم المرتكبة في سوريا أمام المحاكم الوطنية في أوروبا، يومي السبت والأحد 15 و16 فبراير/شباط 2020، حيث يتضمن التدريب خطوات توضح كيفية تقديم شكوى وإجراءات التحقيق وعملية المحاكمة وحقوق الضحايا والشهود.

إذا كانت حقوقك قد تعرّضت لانتهاك خطير في سوريا، فقد يكون لديك خيار البحث عن العدالة في المحاكم الألمانية. دورنا هو المساعدة في توفير فرصة لاكتساب المعلومات الأساسية اللازمة لتقديم شكوى في ألمانيا لقاء دعوى جزائية ضد الجهة أو الشخص الذي ارتكب الجريمة أو رفع دعوى مدنية للحصول على تعويض وتحقيق العدالة.

وتهدف الفكرة ببساطة إلى تنظيم سلسلة لقاءات تهدف الى مساعدة الضحايا السوريين الذين يعيشون في أوروبا، حول كيفية السعي لتحقيق العدالة للجرائم المرتكبة في سوريا أمام المحاكم الوطنية في البلدان الأوروبية. أما الهدف، فيتمثل في مساعدة الضحايا أو ذويهم على رفع دعاوي قضائية ضد الأفراد والمنظمات والدول، إضافة إلى التدريب على أساليب إجراء المقابلات مع ضحايا وشهود انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات قوانين الحرب، وكذلك توثيق انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي يعاني منها المدنيين المتضررين من النزاع في سوريا.

وفي ختام اللقاء، سيجري توزيع كتيب دليل لقاءات "المحاكمات في أوروبا للجرائم المرتكبة في سوريا"، وكتيب ثاني للمساعدة في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في سياق النزاع السوري لمساعدتكم في البحث عن العدالة والقيام بما يجب على نحو فعال بأمان وبشكل مهني.

المكان: مدينة بوخم - ألمانيا، قاعة المركز الكردي للدراسات.

وعلى من يرغب في الحضور، إرسال المعلومات الخاصة به والتسجيل عبر البريد الإلكتروني التالي، في موعد أقصاه 5 فبراير/شباط 2020: vdcnsy@gmail.com

أحدث الدراسات